تسجيل الدخول

القبول الالكتروني :

فكرة القبول الالكتروني:

 إن نظام القبول الإلكتروني يهدف إلى تسهيل الإجراءات الإدارية المرتبطة بعملية القبول للطلاب والطالبات بالجامعة، ويضمن فرص قبول متساوية لجميع المتقدمين والمتقدمات، كما يساعدهم على تحديد البدائل المناسبة بين البرامج المتاحة, وبالتالي يوفر الجهد والوقت على الطالب والطالبة دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة أو فروعها، ويتم إرسال المستندات المطلوبة عن طريق البريد الممتاز للجامعة حيث تتحمل الجامعة تكلفة إرسال البريد الممتاز. 

آلية القبول الالكتروني:

سيتم القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات للعام القادم بآلية مختلفة، على النحو الآتي:

  • القبول الإلكتروني للطلاب بجامعة الملك سعود.
  • القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بالتنسيق بين جامعات الرياض تحت بوابة قبول الكترونية موحدة.

   بعد أداء الطالب أوالطالبة إختبار القبول المعد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يتعين على الجميع إتباع الخطوات التالية للتقديم:

للطلاب:

 1.  الاطلاع على شروط القبول في جامعة الملك سعود للطلاب و مواعيد التقديم .

2.  في الموعد المحدد لفتح بوابة القبول يتعين على الطالب تعبئة بيانات طلب الالتحاق من خلال موقع البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود للطلاب. مع ضرورة تحديد أكبر عدد ممكن من الرغبات حيث أن زيادة عدد الرغبات يتيح للطالب فرصة أكبر للقبول.

3. بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق المؤشرات التحصيلية (النسبة المركبة أوالنسبة المكافئة), وحسب ترتيب الرغبات, وتوفر المقاعد, وشروط القبول للكليات. للإطلاع على معايير القبول بالجامعة إضغط هنا. علماُ أن بعض التخصصات (أنظر شروط القبول للطلاب) تتطلب مقابلة شخصية اثناء الفترة المحددة للتقديم الإلكتروني، وسيتم إبلاغ المرشحين بموعد المقابلة الشخصية يوم الخميس 14/7/1429 هـ عن طريق موقع بوابة القبول الالكتروني، ويساند ذلك رسالة جوال و رسالة بالبريد الالكتروني. علماً بأن الالتزام بالموعد المحدد للمقابلة شرط اساس لدخول المقابلة الشخصية التي ستتم خلال الفترة من 18 إلى 20/7/1429 هـ.

4. بعد المفاضلة يتم إعلان أسماء المقبولين بجامعة الملك سعود عن طريق موقع بوابة القبول الالكتروني، ويساند ذلك رسالة جوال و رسالة بالبريد الالكتروني لإبلاغ الطالب عن الكلية أو القسم الذي تم قبوله فيه.

5. بعد إشعار الطالب بالقبول يجب عليه الدخول على حسابه في موقع القبول الإلكتروني وطباعة إشعار ترشيح القبول وإستمارة طلب الالتحاق وتوقيعها ثم إرسالهما مع المستندات المطلوبة إلى جامعة الملك سعود وذلك في اليوم المحدد في إشعار ترشيح القبول عن طريق البريد الممتاز الذي يوفر هذه الخدمة من خلال مكاتب البريد الممتاز التابعة لمؤسسة البريد السعودي. علما أن الجامعة تتحمل تكلفة إرسال المستندات. على أن يتم ترتيب المستندات المطلوبة على النحو الآتي:

1. إشعار ترشيح القبول.                 

2. أصل الشهادة الثانوية مع اربع صور مصدقة منها

3. صورتان واضحتان للهوية الوطنية (بطاقة الاحوال المدنية)

4. استمارة طلب الالتحاق.

5. اربع صور شخصية                   

  

للطالبات:

 1.  الاطلاع على مواعيد التقديم وشروط القبول في الجامعات الأربع بالرياض (جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، جامعة الرياض للبنات، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) على موقع البوابة الإلكترونية للقبول الموحد للجامعات للطالبات. وللإطلاع على الاقسام والحد الادنى من النسب المطلوبة للمنافسة عليها وشروط القبول للطالبات بجامعة الملك سعود  (إضغط هنا).

 

2. تعبئة بيانات طلب الالتحاق من خلال موقع البوابة الإلكترونية للقبول الموحد للجامعات للطالبات على الإنترنت في الوقت المحدد أثناء فتح البوابة. للإطلاع على مواعيد التقديم  إضغط هنا. على الطالبة تسجيل أكبر عدد ممكن من الرغبات في أكثر من جامعة، حيث يعرض البرنامج للطالبة جميع التخصصات التي تتوافق مع شروط القبول لها في الجامعات الأربع, وزيادة عدد الرغبات يتيح للطالبة فرصة أكبر للقبول.

 

3. التخصصات الصحية تتطلب إجتياز المقابلة الشخصية والتي سوف تعقد أثناء فترة فتح البوابة الالكترونية. وسيتم إبلاغ المرشحات بموعد المقابلة الشخصية يوم الخميس 21/7/1429 هـ عن طريق موقع بوابة القبول الالكتروني، ويساند ذلك رسالة جوال و رسالة بالبريد الالكتروني. علماً بأن الالتزام بالموعد المحدد للمقابلة شرط اساس لدخول المقابلة الشخصية التي ستتم خلال الفترة من 25 إلى 27/7/1429 هـ.

4. بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمات تنافسياً وفق المؤشرات التحصيلية (النسبة المركبة والنسبة المكافئة), وحسب ترتيب الرغبات, وتوفر المقاعد, وشروط القبول للكليات. للإطلاع على معايير القبول بالجامعة إضغط هنا. علماُ أن بعض التخصصات (أنظر شروط القبول للطلاب والطالبات) تتطلب مقابلة شخصية اثناء الفترة المحددة للتقديم الإلكتروني.

5. بعد المفاضلة يتم إعلان أسماء المقبولات بالجامعات الحكومية الاربع عن طريق موقع بوابة القبول الالكتروني الموحد، ويساند ذلك رسالة جوال و رسالة بالبريد الالكتروني لإبلاغ الطالبة عن الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه.

6. بعد إشعار الطالبة بالقبول يجب عليها الدخول على حسابها في موقع القبول الإلكتروني الموحد وطباعة إشعار ترشيح القبول وإستمارة طلب الالتحاق وتوقيعها ثم إرسالهما مع المستندات المطلوبة إلى الجامعة المقبولة فيها وذلك في اليوم المحدد في إشعار ترشيح القبول عن طريق البريد الممتاز الذي يوفر هذه الخدمة من خلال مكاتب البريد الممتاز التابعة لمؤسسة البريد السعودي. علما أن الجامعات تتحمل تكلفة إرسال المستندات. على أن يتم ترتيب المستندات المطلوبة على النحو الآتي:

1. إشعار ترشيح القبول.                 

2. أصل الشهادة الثانوية مع اربع صور مصدقة منها

3. صورتان واضحتان لدفتر العائلة أو الهوية الوطنية (بطاقة الاحوال المدنية) الخاصة بالطالبة

4. استمارة طلب الالتحاق.

 

يتوقع من الجميع المتابعة المستمرة وزيارة موقع العمادة بصفة دورية حيث يتم تحديث المعلومات بإستمرار.

 

نتمنى للجميع التوفيق والنجاح......

  

تخطي ارتباطات التنقل
المستندات
للإيداع مستندات
الصفحة الرئيسية للعمادة
نشأة القسم
تاريخ القسم في صور
الهيكل التنظيمي للقسم
مهام قسم القبول
تطور نظام القبول بالجامعة
الموقع الالكتروني الموحد الموقع الموحد للجامعات مقر القبول الموحد للجامعات في الرياض
مواعيد إجراءات القبول متى الاعلان عن المقبولات في الجامعه للطالبات متى موعد القبول في جامعة الملك عبدالعزيز
معايير القبول بالجامعة
شروط القبول بالجامعة
شروط القبول للطلاب
شروط القبول للطالبات
كلية الهندسة بالخرج الصفحة الرئيسية,كليه التربيه للأقسام العلميه بالخرج
كليات الجامعة وتخصصاتها
البرامج الموازية
استمارات ونماذج
أنشطة القسم
السيرة الذاتية لرئيس القسم
منسوبو القسم
أسئلة متكرره
للتواصل مع القسم
العمادة في صور(قديما وحديثا)
حقوق الطبع محفوظة لجامعة الملك سعود
بيان الخصوصية | اتصل بنا | سياسات النشر الالكتروني | الإبلاغ عن محتوى مخالف