Skip Navigation Links
الرئيسية
عن المركز
اداراة المركز
الكليات
العمادات المساندة
مكتب مدير الجامعة
خدمات المركز
خاص بالطالبات
رسالة الجامعة
البريد الإلكتروني
الخدمات الإلكترونية
بوابة النظام الاكاديمي
تسجيل الدخول

 

اهداف العلاقات العامة والإعلام

كل إدارة من إدارات الجامعة لها أهداف تسعى لتحقيقها ، وتظهر أهداف إدارة العلاقات العامة والإعلام من الدور الذي تقوم به إدارة العلاقات العامة في المجال الإداري بمعنى أن إدارة العلاقات العامة تهدف إلى إيجاد وخلق التفاهم المتبادل بالجامعة وكذلك إقامة سمعة طيبة لها في أوساط العمل والمحافظة على استمرا الاتصالات فيما بينهم مع التصدي لأي من المحاولة للنيل من هذه العلاقة أو السمعة أو الاتصالات . وبشكل عام فإنه يراعى في تحديد أهداف إدارة العلاقات العامة أن تكون :-

-          محددة وواضحة وصريحة ومفهومة .

-          واقعية وعملية من حيث قابليتها للتحقيق وإمكانية التنفيذ .

-          مرتبطة بأهداف الجامعة ككل الخارجية والداخلية .

-          دعم الصلة مع أجهزة الإعلام .

-          العمل على كسب تأييد الرأي العام وثقته بإمداده بالمعلومات الصحيحة والحقائق عن مشروعات الجامعة وخدماتها

-          تكوين صورة طيبة ومركز ممتاز للجامعة لدى الجمهور الخارجي .

-          الإعلام عن أهداف الجامعة

-          نشر الوعي بأهمية الخدمات التي تقدمها الجامعة .

-          نشر الوعي بما يتعلق بنشاط الجامعة على المستوى الوطني .

-          كسب ثقة الجمهور الخارجي وتعاونه .

-          ربط العاملين بعلاقات وطيدة وإيجاد روح التفاهم بينهم .

-          دعم العلاقة بين الجامعة والأجهزة الأخرى .

-          دعم العلاقة الإنسانية بين جموع العاملين بالجامعة .

-           نشر الوعي داخل الجامعة .

-          دعم التعاون المثمر بين العاملين والإدارة .

-          إيجاد درجة عالية من الترابط بين إدارات الجامعة .

-          تنمية المستوى الثقافي والاجتماعي للعاملين بالجامعة .

-          رفع الروح المعنوية للعاملين وتلبية مطالبهم .

-          خلق جو من الثقة المتبادلة مع موظفيها ومنسوبيها ومع المتعاملين معها بصفة خاصة ومع الجمهور بصفة ع

أنشطة العلاقات العامة والإعلام :

للقيام بالوظائف السابقة وتحقيق الأهداف المرجوة فإن على  إدارة العلاقات العامة والإعلام القيام بالأنشطة والأعمال والتي تتركز في معظمها في الجوانب الإعلامية والاتصالية باعتبارها النشاط الرئيسي للعلاقات العامة والمتمثلة فيما يلي :- 

-          القيام بدور المركز الإعلامي الرئيسي للجامعة وقناة الاتصال الرسمية بين الجامعة وجماهيرها .

-          تزويد الجمهور من خلال وسائل الإعلام المناسبة بالحقائق والآراء بما يجعله على دراية ومعرفة بسياسات الجامعة آخر ما توصل إليه من تطور في خدماته الحديثة .

-          جمع المعلومات عن مدى التغير في اتجاهات الجمهور نحو أعمال الجامعة .

- تخطيط وإدارة البرامج الإعلامية الخاصة بالجامعة

 

موظفات الإدارة